الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةالنحوالانكليزي (3)
5اللغةاللغة الانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري205
العملي8020
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري205
العملي8020
اعمال الفصل
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادةم.م علي محمدرضا
10الهدف العام من المادة·        Introducing the student to the English grammar methodology for this stage.
·        Enable the student to enhance his knowledge of grammar problems in relation to the prescribed vocabulary.
11مخرجات التعلم·        The ability to distinguish between what is true and acceptable in language and what is not true and unacceptable.
·        Introducing the student to the basic grammatical concepts prescribed for this stage.
المخرجات المعرفية·        Familiarize students with the English grammar material for this stage and enable them to use the tenses correctly
·        Introduce the student to how to use the tenses in the English language
المخرجات الفكرية·        Develop the student's ability to distinguish between different grammatical terms.
·        Develop the student's ability to write in correct Standard English.
المخرجات العلمية العملية·        Develop the student's sense of team spirit.
·        Enable the student to apply grammar rules to the vocabulary he is studying
المخرجات العلمية الحياتية·        Develop the student's feelings and develop his values, tendencies, trends, interests and methods of coping and adapting the development to society.
·        Develop the student's sense of team spirit.
12المصادر المنهجية-        A University Grammar of English
13مصادر اخرى·        English Grammar in Use: Supplementary exercises by Hashemi& Murphy
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةمقدمة في علم اللغة
5اللغةاللغة الانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري205
العملي8020
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري205
العملي8080
اعمال الفصل
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادةم. م. عبد الله عباس علوان الجشعمي
10الهدف العام من المادةMake students more aware of how language works.
11مخرجات التعلمShow students how surprisingly diverse human languages are, and how fundamentally similar they are in multiple ways.
المخرجات المعرفيةAcquaint learners with the major areas of language that linguists concern themselves with.
المخرجات الفكريةAcquiring some of the tools and techniques used in linguistic analysis and to develop their reasoning abilities by application of these tools.
المخرجات العلمية العمليةDevelop the student's team work and how to contribute fruitfully.
Enable the students to develop good analytic skills in linguistics.
المخرجات العلمية الحياتيةStudent feelings and values, as well as their coping strategies for dealing with the evolution in society should be developed and adapted to society..
12المصادر المنهجيةYule, G. (2010). The study of language. Cambridge, UK: Cambridge University Press.
Aitchison, J. (2010). Aitchison's linguistics. New York: McGraw-Hill.
13مصادر اخرىNone
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةالاستماع والمحادثة
5اللغةالانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالفصل الاولالفصل الاولالفصل الاول
الفصل الثانيالفصل الثانيالفصل الثانيالفصل الثاني
8الساعات222
9أستاذ المادةم.م. زينب عبدالحسن علي الموسوي
10الهدف العام من المادةتمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم و لغتهم الانكليزية من خلال الاستماع و والمحادثة الجماعية مع بقية الطلاب
11مخرجات التعلمتحديد الخصائص المهمة للمستمع و المتحدث الجيد للغة الانكليزية و تطويرها عند الطلبة
المخرجات المعرفية تطوير مهارات الطلاب للغة من خلال التحدث عن حياتهم اليومية باللغة الإنجليزية
المخرجات الفكريةتمكين الطلاب من التمييز بين اللهجات المختلفة للغة الانكليزية
المخرجات العلمية العمليةتهدف الماده الى تطوير مهارات التحدث و الاستماع في اللغة الانكليزية عند الطلبة
المخرجات العلمية الحياتية
12المصادر المنهجيةReal Listening and Speaking with Answers by Miles Craven
13مصادر اخرىThe Recordings of the book and Videos from YouTube
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةالكتابة الاكاديمية الانكليزية
5اللغةاللغة الانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظريعشرون 20
العمليخمسة 5
اعمال الفصلخمسة وعشرون 25
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظريعشرون 20
العمليخمسة 5
اعمال الفصلخمسة وعشرون 25
8الساعات2الوحدات العلمية3
9أستاذ المادةم.م. علاء حسين الكاتب
10الهدف العام من المادةتعريف الطلبة على انواع المقالات المستخدمه في البحث العلمي وتدريبهم استخدامها والاستفادة منها في كتابة البحوث العلمية والادبية
11مخرجات التعلميكون الطالب قادرا على استخدام الكتابة الاكاديميه بأنسب الطرق عند كتابة بحث علمي او انساني
المخرجات المعرفيةيكون الطالب قادرا على التمييز بين الكتابه الغير علميه (الاعتيادية) والكتابة الاحترافية للأكاديميين
المخرجات الفكريةيصبح الطالب قادرا على التحول الى باحث و ناقد اكاديمي
المخرجات العلمية العمليةيصبح الطالب قادرا على كتابة بحث التخرج وكتابة المقالات العلمية الاكاديميه
المخرجات العلمية الحياتيةيصبح الطالب قادرا على كتابة بحث التخرج وكتابة المقالات العلمية الاكاديميه
12المصادر المنهجية-        Long Man Academic Writing series (Fifth Edition)
13مصادر اخرىلا يوجد
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةالرواية في العصر الفكتوري
5اللغةالانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري2020
العملي55
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة 25
النظري2020
العملي55
اعمال الفصل
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادةزيد هلال عبد
10الهدف العام من المادةمعرفة الطالب بتاريخ الرواية الانكليزية وتحديدا في العصر الفيكتوري ودراسة اهم سمات هذا العصر
11مخرجات التعلمتخريج طالب ذو خلفية معرفية بتاريخ الرواية وانواعها
المخرجات المعرفيةان يكون الطالب عارفا بمنجزات هذا العصر ونشاة الرواية والرواة
المخرجات الفكريةجعل الطالب قادرا على صياغة الجمل والعبارات الادبية واعطاءه الحيز الفكري للتعبير
المخرجات العلمية العمليةتمكين الطالب لغويا وادبيا من اللغة الانكليزية
المخرجات العلمية الحياتيةالاستفادة من تجارب الكتاب وخبراتهم من خلال معالجتهم لقضيا تخص حياة الانسان والاستفادة منهم في مناقشة الاساليب اللغوية في معالجة تلك القضايا
12المصادر المنهجية1-Wuthering Heights by Emily Bronte
2-Hard Times by Charles Dickens
13مصادر اخرى
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةالمسرحية في عصر النهضة
5اللغةالانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالفصل الاولالفصل الاولالفصل الاول
الفصل الثانيالفصل الثانيالفصل الثانيالفصل الثاني
8الساعات333
9أستاذ المادةم. عبدالله قاسم صافي
10الهدف العام من المادةتطوير مهارات الطلبة المعرفية و اللغوية وخاصة الدراما في عصر النهظة
11مخرجات التعلممعرفة في الحضارة الاوربية و اللغة و خبرات الدراما
المخرجات المعرفيةمسرحيات شكسبير الماساوية و الكوميدية
المخرجات الفكريةمقارنة بين الحضارتين الشرقية و الغربية
المخرجات العلمية العمليةالفلسفة و التمثيل
المخرجات العلمية الحياتيةالحكم و الاقوال و الامثال
12المصادر المنهجيةShakespeare’s Hamlet by Sidney Lamb (ed.), Twelfth Night by David Bevington and David Scott Kastan (eds.)
13مصادر اخرى
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةالشعر الفكتوري 1780-1900م
5اللغةاللغة الانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري2525
العملي
اعمال الفصلتحليل نصوص شعررومانسي
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري2525
العملي
اعمال الفصلتحليل نصوص شعرفكتوري
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م. هدى هادي جاسم
10الهدف العام من المادةتمكين الطلبة من فهم المراحل الادبية لتطور الشعر الانكليزي بصورة مفصلة
11مخرجات التعلمقدرة الطلبة على تمييز كل عصر من العصور الادبية بشعرائه وقصائده
المخرجات المعرفيةقراءة شاملة للعصرين الفكتوريوالرمانسي
المخرجات الفكريةتطوير مفهوم الاستنتاج والتركيز في تحليل النصوص
المخرجات العلمية العمليةكتابة اوراق بحثية مختصرة عن المواضيع
المخرجات العلمية الحياتيةلدى الطالب فكرة عن مايدرس من ادب انكليزي
12المصادر المنهجيةHarold Bloom
H. Chang- Victorian Age ------English Romantic Poetry---
13مصادر اخرىOnline sources and websites
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةمناهج وطرائق التدريس
5اللغةاللغة الانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
8الساعات3الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م حيدر صباح مهدي
10الهدف العام من المادةيوفر مصدرًا مفيدًا لبرامج تطوير المعلمين ولمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية / الإنجليزية كلغة ثانية الذين يرغبون في تحديث معارفهم. إنه بمثابة دليل يقدم مناهج وحلول لقضايا الفصل الدراسي اليومية. ويتضمن أيضًا أفكارًا حول كيفية قيام معلمي اللغة بتعليم الطلاب الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة.
11مخرجات التعلمتعليم اللغة كتواصل بين الناس.
إدارة الفصل.
تعليم الطلاب فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة.
. تدريس فئة المحادثة.
. تعليم الطلاب القراءة من أجل المعنى.
المخرجات المعرفيةقدرت الطلبة على استخدام طرق تدريس تلائم الواقع وتعزز وترفع من قدرت المتعلمين لاكتساب اللغة الانكليزية كالغة اجنبية
المخرجات الفكريةتحفيز الطلبة على ايجاد طرق تدريس مناسبة لمختلف المستويات
المخرجات العلمية العمليةسوف يكون الطالب قادر على تدريس المهارات الاربع
المخرجات العلمية الحياتيةسوف يكون عند الطلبة الاطلاع الواسع على تدريس اللغة الانكليزية كالغة اجنبية واستخدامها في البيئة التعليمة العراقية للمدارس الثانوية والمتوسطة والإعدادية
12المصادر المنهجية-        Gebhard, Jerry G. Ann Arbor, Michigan: The University of Michigan Press
13مصادر اخرى
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثالثة
4اسم المادةالارشاد والصحة النفسية
5اللغةالعربية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري2025
العملي3
اعمال الفصل2
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري2025
العملي3
اعمال الفصل2
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م. مهيب عبد المطلب بهاء الاعرجي
10الهدف العام من المادةاعداد طلبة قادرين على ان يكونوا مرشدين في المؤسسات التربوي.
11مخرجات التعلمان يكون الطلبة قادرين على حل المشكلات النفسية والتربوية التي تواجههم في المؤسسة التربوية والحياة.
المخرجات المعرفيةاكساب الطلبة اهم المفاهيم التي تخص الارشاد والصحة النفسية، وتعميقها فيهم
المخرجات الفكريةتعليم الطلبة وتدريبهم نفسياً وذهنياً كيفية معالجة الحالات النفسية والتربوية في المؤسسات التربوية.
المخرجات العلمية العمليةتدريب الطلبة كيفية الاستفادة من معلومات الارشاد والصحة النفسية وتطبيقها على الواقع العملي عن طريق تطبيق الاختبارات والأفكار التي تخص النظرية التي تخص كل حالة
المخرجات العلمية الحياتيةاكساب الطلبة المهارات والقدرات التي يسطيع بها ان يكون صحيحا نفسياً ويعالج الاخرين من خلال الارشاد وتشخيص الأسباب وإعطاء الحلول
12المصادر المنهجيةالارشاد والصحة النفسية- حسين ربيع.. فاهم الطريحي
13مصادر اخرىمفاهيم أساسية في الصحة النفسية والإرشاد التربوي- عبد الفتاح الخواجه