| | | | | |
| الجامعة الإسلامية | | | | |
| كلية التربية: | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | النحوالانكليزي (3) | | | |
5 | اللغة | اللغة الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | 5 |
| | | العملي | 80 | 20 |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | 5 |
| | | العملي | 80 | 20 |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | م.م علي محمدرضا | | | |
10 | الهدف العام من المادة | · Introducing the student to the English grammar methodology for this stage. | | | |
| | · Enable the student to enhance his knowledge of grammar problems in relation to the prescribed vocabulary. | | | |
| | | | | |
11 | مخرجات التعلم | · The ability to distinguish between what is true and acceptable in language and what is not true and unacceptable. | | | |
| | · Introducing the student to the basic grammatical concepts prescribed for this stage. | | | |
| المخرجات المعرفية | · Familiarize students with the English grammar material for this stage and enable them to use the tenses correctly | | | |
| | · Introduce the student to how to use the tenses in the English language | | | |
| المخرجات الفكرية | · Develop the student's ability to distinguish between different grammatical terms. | | | |
| | · Develop the student's ability to write in correct Standard English. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | · Develop the student's sense of team spirit. | | | |
| | · Enable the student to apply grammar rules to the vocabulary he is studying | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | · Develop the student's feelings and develop his values, tendencies, trends, interests and methods of coping and adapting the development to society. | | | |
| | · Develop the student's sense of team spirit. | | | |
12 | المصادر المنهجية | - A University Grammar of English | | | |
13 | مصادر اخرى | · English Grammar in Use: Supplementary exercises by Hashemi& Murphy | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | مقدمة في علم اللغة | | | |
5 | اللغة | اللغة الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | 5 |
| | | العملي | 80 | 20 |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | 5 |
| | | العملي | 80 | 80 |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | م. م. عبد الله عباس علوان الجشعمي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | Make students more aware of how language works. | | | |
11 | مخرجات التعلم | Show students how surprisingly diverse human languages are, and how fundamentally similar they are in multiple ways. | | | |
| المخرجات المعرفية | Acquaint learners with the major areas of language that linguists concern themselves with. | | | |
| المخرجات الفكرية | Acquiring some of the tools and techniques used in linguistic analysis and to develop their reasoning abilities by application of these tools. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | Develop the student's team work and how to contribute fruitfully. | | | |
| | Enable the students to develop good analytic skills in linguistics. | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | Student feelings and values, as well as their coping strategies for dealing with the evolution in society should be developed and adapted to society.. | | | |
12 | المصادر المنهجية | Yule, G. (2010). The study of language. Cambridge, UK: Cambridge University Press. | | | |
| | Aitchison, J. (2010). Aitchison's linguistics. New York: McGraw-Hill. | | | |
13 | مصادر اخرى | None | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | الاستماع والمحادثة | | | |
5 | اللغة | الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | الفصل الاول | الفصل الاول | الفصل الاول |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | الفصل الثاني | الفصل الثاني | الفصل الثاني | الفصل الثاني |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
8 | الساعات | 2 | | 2 | 2 |
9 | أستاذ المادة | م.م. زينب عبدالحسن علي الموسوي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم و لغتهم الانكليزية من خلال الاستماع و والمحادثة الجماعية مع بقية الطلاب | | | |
11 | مخرجات التعلم | تحديد الخصائص المهمة للمستمع و المتحدث الجيد للغة الانكليزية و تطويرها عند الطلبة | | | |
| المخرجات المعرفية | تطوير مهارات الطلاب للغة من خلال التحدث عن حياتهم اليومية باللغة الإنجليزية | | | |
| المخرجات الفكرية | تمكين الطلاب من التمييز بين اللهجات المختلفة للغة الانكليزية | | | |
| المخرجات العلمية العملية | تهدف الماده الى تطوير مهارات التحدث و الاستماع في اللغة الانكليزية عند الطلبة | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | | | | |
12 | المصادر المنهجية | Real Listening and Speaking with Answers by Miles Craven | | | |
13 | مصادر اخرى | The Recordings of the book and Videos from YouTube | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | الكتابة الاكاديمية الانكليزية | | | |
5 | اللغة | اللغة الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | عشرون | 20 |
| | | العملي | خمسة | 5 |
| | | اعمال الفصل | خمسة وعشرون | 25 |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | عشرون | 20 |
| | | العملي | خمسة | 5 |
| | | اعمال الفصل | خمسة وعشرون | 25 |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 3 |
9 | أستاذ المادة | م.م. علاء حسين الكاتب | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تعريف الطلبة على انواع المقالات المستخدمه في البحث العلمي وتدريبهم استخدامها والاستفادة منها في كتابة البحوث العلمية والادبية | | | |
11 | مخرجات التعلم | يكون الطالب قادرا على استخدام الكتابة الاكاديميه بأنسب الطرق عند كتابة بحث علمي او انساني | | | |
| المخرجات المعرفية | يكون الطالب قادرا على التمييز بين الكتابه الغير علميه (الاعتيادية) والكتابة الاحترافية للأكاديميين | | | |
| المخرجات الفكرية | يصبح الطالب قادرا على التحول الى باحث و ناقد اكاديمي | | | |
| المخرجات العلمية العملية | يصبح الطالب قادرا على كتابة بحث التخرج وكتابة المقالات العلمية الاكاديميه | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | يصبح الطالب قادرا على كتابة بحث التخرج وكتابة المقالات العلمية الاكاديميه | | | |
12 | المصادر المنهجية | - Long Man Academic Writing series (Fifth Edition) | | | |
13 | مصادر اخرى | لا يوجد | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | الرواية في العصر الفكتوري | | | |
5 | اللغة | الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | 20 |
| | | العملي | 5 | 5 |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة 25 |
| | | النظري | 20 | 20 |
| | | العملي | 5 | 5 |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | زيد هلال عبد | | | |
10 | الهدف العام من المادة | معرفة الطالب بتاريخ الرواية الانكليزية وتحديدا في العصر الفيكتوري ودراسة اهم سمات هذا العصر | | | |
11 | مخرجات التعلم | تخريج طالب ذو خلفية معرفية بتاريخ الرواية وانواعها | | | |
| المخرجات المعرفية | ان يكون الطالب عارفا بمنجزات هذا العصر ونشاة الرواية والرواة | | | |
| المخرجات الفكرية | جعل الطالب قادرا على صياغة الجمل والعبارات الادبية واعطاءه الحيز الفكري للتعبير | | | |
| المخرجات العلمية العملية | تمكين الطالب لغويا وادبيا من اللغة الانكليزية | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | الاستفادة من تجارب الكتاب وخبراتهم من خلال معالجتهم لقضيا تخص حياة الانسان والاستفادة منهم في مناقشة الاساليب اللغوية في معالجة تلك القضايا | | | |
12 | المصادر المنهجية | 1-Wuthering Heights by Emily Bronte | | | |
| | 2-Hard Times by Charles Dickens | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | المسرحية في عصر النهضة | | | |
5 | اللغة | الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | الفصل الاول | الفصل الاول | الفصل الاول |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | الفصل الثاني | الفصل الثاني | الفصل الثاني | الفصل الثاني |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
8 | الساعات | 3 | | 3 | 3 |
9 | أستاذ المادة | م. عبدالله قاسم صافي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تطوير مهارات الطلبة المعرفية و اللغوية وخاصة الدراما في عصر النهظة | | | |
11 | مخرجات التعلم | معرفة في الحضارة الاوربية و اللغة و خبرات الدراما | | | |
| المخرجات المعرفية | مسرحيات شكسبير الماساوية و الكوميدية | | | |
| المخرجات الفكرية | مقارنة بين الحضارتين الشرقية و الغربية | | | |
| المخرجات العلمية العملية | الفلسفة و التمثيل | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | الحكم و الاقوال و الامثال | | | |
12 | المصادر المنهجية | Shakespeare’s Hamlet by Sidney Lamb (ed.), Twelfth Night by David Bevington and David Scott Kastan (eds.) | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | الشعر الفكتوري 1780-1900م | | | |
5 | اللغة | اللغة الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 25 | 25 |
| | | العملي | |
| | | اعمال الفصل | تحليل نصوص شعررومانسي | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 25 | 25 |
| | | العملي | |
| | | اعمال الفصل | تحليل نصوص شعرفكتوري | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م. هدى هادي جاسم | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تمكين الطلبة من فهم المراحل الادبية لتطور الشعر الانكليزي بصورة مفصلة | | | |
11 | مخرجات التعلم | قدرة الطلبة على تمييز كل عصر من العصور الادبية بشعرائه وقصائده | | | |
| المخرجات المعرفية | قراءة شاملة للعصرين الفكتوريوالرمانسي | | | |
| المخرجات الفكرية | تطوير مفهوم الاستنتاج والتركيز في تحليل النصوص | | | |
| المخرجات العلمية العملية | كتابة اوراق بحثية مختصرة عن المواضيع | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | لدى الطالب فكرة عن مايدرس من ادب انكليزي | | | |
12 | المصادر المنهجية | Harold Bloom | | | |
| | H. Chang- Victorian Age ------English Romantic Poetry--- | | | |
13 | مصادر اخرى | Online sources and websites | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | مناهج وطرائق التدريس | | | |
5 | اللغة | اللغة الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | 20 |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | 5 |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | 20 |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | 5 |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م حيدر صباح مهدي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | يوفر مصدرًا مفيدًا لبرامج تطوير المعلمين ولمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية / الإنجليزية كلغة ثانية الذين يرغبون في تحديث معارفهم. إنه بمثابة دليل يقدم مناهج وحلول لقضايا الفصل الدراسي اليومية. ويتضمن أيضًا أفكارًا حول كيفية قيام معلمي اللغة بتعليم الطلاب الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة. | | | |
11 | مخرجات التعلم | تعليم اللغة كتواصل بين الناس. | | | |
| | إدارة الفصل. | | | |
| | تعليم الطلاب فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة. | | | |
| | . تدريس فئة المحادثة. | | | |
| | . تعليم الطلاب القراءة من أجل المعنى. | | | |
| المخرجات المعرفية | قدرت الطلبة على استخدام طرق تدريس تلائم الواقع وتعزز وترفع من قدرت المتعلمين لاكتساب اللغة الانكليزية كالغة اجنبية | | | |
| المخرجات الفكرية | تحفيز الطلبة على ايجاد طرق تدريس مناسبة لمختلف المستويات | | | |
| المخرجات العلمية العملية | سوف يكون الطالب قادر على تدريس المهارات الاربع | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | سوف يكون عند الطلبة الاطلاع الواسع على تدريس اللغة الانكليزية كالغة اجنبية واستخدامها في البيئة التعليمة العراقية للمدارس الثانوية والمتوسطة والإعدادية | | | |
12 | المصادر المنهجية | - Gebhard, Jerry G. Ann Arbor, Michigan: The University of Michigan Press | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثالثة | | | |
4 | اسم المادة | الارشاد والصحة النفسية | | | |
5 | اللغة | العربية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | 25 |
| | | العملي | 3 | |
| | | اعمال الفصل | 2 | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | 25 |
| | | العملي | 3 | |
| | | اعمال الفصل | 2 | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م. مهيب عبد المطلب بهاء الاعرجي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | اعداد طلبة قادرين على ان يكونوا مرشدين في المؤسسات التربوي. | | | |
11 | مخرجات التعلم | ان يكون الطلبة قادرين على حل المشكلات النفسية والتربوية التي تواجههم في المؤسسة التربوية والحياة. | | | |
| المخرجات المعرفية | اكساب الطلبة اهم المفاهيم التي تخص الارشاد والصحة النفسية، وتعميقها فيهم | | | |
| المخرجات الفكرية | تعليم الطلبة وتدريبهم نفسياً وذهنياً كيفية معالجة الحالات النفسية والتربوية في المؤسسات التربوية. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | تدريب الطلبة كيفية الاستفادة من معلومات الارشاد والصحة النفسية وتطبيقها على الواقع العملي عن طريق تطبيق الاختبارات والأفكار التي تخص النظرية التي تخص كل حالة | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | اكساب الطلبة المهارات والقدرات التي يسطيع بها ان يكون صحيحا نفسياً ويعالج الاخرين من خلال الارشاد وتشخيص الأسباب وإعطاء الحلول | | | |
12 | المصادر المنهجية | الارشاد والصحة النفسية- حسين ربيع.. فاهم الطريحي | | | |
13 | مصادر اخرى | مفاهيم أساسية في الصحة النفسية والإرشاد التربوي- عبد الفتاح الخواجه | | | |