الأول | مقدمة للشعرالحديث الانكليزي وابرز مبادءه |
الثاني | تمكين الطلبة من دراسة وكتابة المقاطع الادبية القصيرة عن هذه الفترة الادبية |
الثالث | خصائص الادب الانكليزي الحديث والمعاصر |
الرابع | ابرز المدارس الادبية الحديثة في الادب الانكليزي |
الخامس | امتحان يومي لاختبار قابلية الطلبة على استيعاب المقدمة وتحليلها |
السادس | نظرة عن ابرز الاحداث التي واكبت ظهور الحركة الادبية الحديثة في المجتمع الغربي |
السابع | المدرسة الحديثة: مقارنة واختلاف مع المدارس السايقة(العصر الفكتوري والرومانسي) |
الثامن | اجراء امتحان للطلبة لقياس مدى فهمهم للحقبة الحديثة |
التاسع | تمكين الطلبة من البحث عن اهم التغييرات التي سببت ظهور المدارس الادبية الحديثة في الادب الانكليزي |
العاشر | دراسة اهم مبادئ الشعر الحديث في القصيدة |
الحادي عشر | الشاعر بي.ييتس وابرز افكاره ومميزات شعره |
الثاني عشر | كتابة تقارير عامة عن ييتس |
الثالث عشر | قصيدة "الابحار الى بازانتيوم" ل ييتس: دراسة شاملة |
الرابع عشر | كتابة تقارير عن قصيدة "الابحار الى بازانتيوم" |
الخامس عشر | امتحان يومي شامل للقصيدة مع الشاعر |
السادس عشر | تقديم الطلبة الى قصيدة "الرجوع الثاني" ل ييتس |
السابع عشر | كتابة تقارير عن القصيدة +دراسة موضوعية للقصيدة |
الثامن عشر | دراسة الافكار الاساسية للقصيدة |
التاسع عشر | المدرسة الجورجية : الافكار والاهداف الاساسية للمدرسة وابرز شعراءها |
العشرون | الشاعر والتر دي لامار: خصائص شعره واهم قصائده |
الحادي والعشرون | كتابة تقارير شاكلة عن والتر دي لامار |
الثاني والعشرون | قصيدة " المستمعون" ل والتر دي لامار |
الثالث والعشرون | الشاعر تي.اس.اليوت |
الرابع والعشرون | قصيدة "اغنية الحب ل جي.الفرد بروفروك" |
الخامس والعشرون | امتحان يومي شفهي يخص اليوت و دي لامار |
السادس والعشرون | الشاعر دايلان توماس وقصدته "تل فيرن" :دراسة شاملة |
السابع والعشرون | الشعر فيليب لاركن : ابرز خصائص شعره |
الثامن العشرون | قصيدة"في الحقل":دراسة شاملة |
التاسع والعشرون | الشاعر تيد هيوز |
الثلاثون | امتحان يومي يشمل لاركن وتيد هيوز |