| الأول | مقدمة للشعرالحديث الانكليزي وابرز مبادءه |
| الثاني | تمكين الطلبة من دراسة وكتابة المقاطع الادبية القصيرة عن هذه الفترة الادبية |
| الثالث | خصائص الادب الانكليزي الحديث والمعاصر |
| الرابع | ابرز المدارس الادبية الحديثة في الادب الانكليزي |
| الخامس | امتحان يومي لاختبار قابلية الطلبة على استيعاب المقدمة وتحليلها |
| السادس | نظرة عن ابرز الاحداث التي واكبت ظهور الحركة الادبية الحديثة في المجتمع الغربي |
| السابع | المدرسة الحديثة: مقارنة واختلاف مع المدارس السايقة(العصر الفكتوري والرومانسي) |
| الثامن | اجراء امتحان للطلبة لقياس مدى فهمهم للحقبة الحديثة |
| التاسع | تمكين الطلبة من البحث عن اهم التغييرات التي سببت ظهور المدارس الادبية الحديثة في الادب الانكليزي |
| العاشر | دراسة اهم مبادئ الشعر الحديث في القصيدة |
| الحادي عشر | الشاعر بي.ييتس وابرز افكاره ومميزات شعره |
| الثاني عشر | كتابة تقارير عامة عن ييتس |
| الثالث عشر | قصيدة "الابحار الى بازانتيوم" ل ييتس: دراسة شاملة |
| الرابع عشر | كتابة تقارير عن قصيدة "الابحار الى بازانتيوم" |
| الخامس عشر | امتحان يومي شامل للقصيدة مع الشاعر |
| السادس عشر | تقديم الطلبة الى قصيدة "الرجوع الثاني" ل ييتس |
| السابع عشر | كتابة تقارير عن القصيدة +دراسة موضوعية للقصيدة |
| الثامن عشر | دراسة الافكار الاساسية للقصيدة |
| التاسع عشر | المدرسة الجورجية : الافكار والاهداف الاساسية للمدرسة وابرز شعراءها |
| العشرون | الشاعر والتر دي لامار: خصائص شعره واهم قصائده |
| الحادي والعشرون | كتابة تقارير شاكلة عن والتر دي لامار |
| الثاني والعشرون | قصيدة " المستمعون" ل والتر دي لامار |
| الثالث والعشرون | الشاعر تي.اس.اليوت |
| الرابع والعشرون | قصيدة "اغنية الحب ل جي.الفرد بروفروك" |
| الخامس والعشرون | امتحان يومي شفهي يخص اليوت و دي لامار |
| السادس والعشرون | الشاعر دايلان توماس وقصدته "تل فيرن" :دراسة شاملة |
| السابع والعشرون | الشعر فيليب لاركن : ابرز خصائص شعره |
| الثامن العشرون | قصيدة"في الحقل":دراسة شاملة |
| التاسع والعشرون | الشاعر تيد هيوز |
| الثلاثون | امتحان يومي يشمل لاركن وتيد هيوز |